الشؤون الإدارية

كلمة رئيس مكتب الجودة وتقييم الأداء بالكلية:

 

الجودة وضمانها في المؤسسات التعليمية أصبحت من الجوانب التي تحظي باهتمام واسع محلياً وعالمياً .

لذلك، فإن ضمان جودة التعليم في المؤسسة تعد من الأمور المهمة التي ترتقي بمستوي الطالب والمؤسسة على حدٍ سواء.

وعلى هذا فإن إتباع نظام الجودة وتقييم الأداء يضمن الوصول الي جودة تعليمية عالية المستوي ومتميزة مع التطوير المستمر وكذلك يضمن الحصول على الإعتماد المحلي والإقليمي والدولي.

وكذلك يسعي للوصول الي أداء مهني وعلمي عالي من قبل أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين عن طريق تطوير وتنمية المهارات

. أ. هدى الفارسي

 رئيس مكتب الجودة وتقييم الاداء بالكلية

مكتب شؤون اعضاء هيأة التدريس

ويتولى المهام التالية:

– استيفاء مستندات التعاقد والتعيين واحالتها الى الجهات المختصة.

– اخطار الجامعة باحتياجات الكلية من اعضاء هيأة التدريس.

– اعداد البيانات والاحصائيات الخاصة باعضاء هيأة التدريس وابلاغ الجامعة بها.

– اتخاذ اجراءات تمكين اعضاء هيأة التدريس الجدد من استلام اعمالهم.

– اتخاذ اجراءات اخلاء الطرف لمن انهى عمله من اعضاء هيأة التدريس.

مكتب الدراسة والامتحانات
يتولى هذا المكتب مهمة تيسر عملية الدراسة والامتحانات للطلاب وفقاً لقرار اللائحة 501 والشروط القائمة عليها الكلية.

دليل الطالب كلية الصحة العامة

 

مكتب الدراسات العليا

ويتولى المكتب المهام التالية:

1. تنظيم القبول والتسجيل والانتقال وفقاً للوائح والاجراءات المعمول بيها.

2. تنظيم الدراسة والامتحانات.

3.اجراءات المعادلة وتحديد التقديرات.

4. تكليف الأساتذة المشرفين على الرسائل والاطروحات وفق اقتراح القسمي المختص.

مكتب الشؤون الادارية والمالية

توضيح الاختصاصات وطبيعة عمل مكتب الشؤون الإدارية والمالية

يتولى مكتب الشؤون الإدارية والمالية الإشراف على الأقسام التالية:

أ) قسم الشؤون الإدارية والخدمات
ويتولى القسم الاختصاصات الآتية:
– القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشؤون الموظفين من حيث إعداد شؤون التعاقد والتعيين والتكاليف والترقيات والإجازات وغيرها من الأعمال الخاصة بهم وفقاً للمعاملات الإدارية.
– فتح السجلات والملفات الشخصية للموظفين والمحافظة على سرية محتوياتها وتنظيم تداولها بين المختصين.
– القيام بتنفيذ كافة الخدمات لموظفي الكلية وفقاً للأحكام القانونية واللوائح التنفيذية.
– متابعة حضور وانصراف الموظفين بشكل يومي تبعاً للوائح المقررة.
– إعداد التقارير السنوية الخاصة بكفاءة الموظفين وتحويلها للجهات المختصة.
– متابعة احتياجات الكلية لموظفين جدد بمختلف أقسامها وإخطار الجامعة بالخصوص.
– إجراء الإحصائيات الخاصة ببيانات موظفي الكلية.
– استلام المراسلات الواردة للكلية وقيدها بسجل الوارد وتسليمها للجهة المختصة.
– متابعة سير تسليم المراسلات الصادرة من إدارة الكلية وأقسامها المختلفة بعد قيدها بسجل الصادر.
– وضع برنامج لمتابعة سير أمن الكلية بمختلف أقسامها ومبانيها والمحافظة على ممتلكاتها.
– تنفيذ كافة الأعمال المتعلقة بالكلية من تنظيم للزيارات واللقاءات والمعايدات والحفلات في المناسبات المختلفة.
– متابعة أعمال النظافة والخدمات العامة داخل الكلية من قبل الشركة المتعاقدة مع الجامعة والإشراف على سير عملها.
– متابعة أعمال الصيانة الدورية التي تحتاجها إدارة الكلية وأقسامها وقاعاتها ومعاملها ومراسلة الجهات المختصة والإشراف على سير تنفيذ الأعمال المطلوبة.

ب) قسم الشؤون المالية والمخازن
ويتولى القسم الاختصاصات الآتية:
– متابعة عملية جرد باحتياجات الكلية وإعداد مقاسة سنوية بالخصوص ومراسلة الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
– تجهيز قائمة بجميع احتياجات الكلية المتواجدة بمخازن الجامعة وتسليم النموذج المخصص للجهة المختصة.
– توفير احتياجات الكلية من المعدات والتجهيزات المكتبية والعلمية من أثاث ومعامل وأجهزة حاسوب وغيرها من الاحتياجات ذات العلاقة بعمل ونشاط الكلية.
– توفير احتياجات الكلية من مواد قرطاسية ولوازم التشغيل وغيرها.
– متابعة سير أعمال الندوات والمؤتمرات واليوم التعريفي وغيره لما يخدم مصلحة الكلية والعمل على توفير ما يلزم من مشتريات ومخاطبة الجهات المختصة.
– القيام بكافة الأعمال المتعلقة بالمشتريات والمخازن والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية عيوب أو مخالفات.
– جرد دوري بما تحتويه مخازن الكلية لمراقبة المخزون وإعادة الطلب في حال قرب نفاذ المخزون واتخاذ الإجراء اللازم.
– اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز شهادات تكريم تشجعية للموظفين وأعضاء هيئة التدريس وغيرهم لما فيه مصلحة الكلية بالتنسيق مع مكتب التدريب بالكلية واتخاذ الإجراء اللازم.
– التأكد من توفير كافة الإجراءات ومستلزمات الأمن والسلامة بالمخازن.
– تخطيط وتنفيذ خطة إخلاء سنوية ناجحة لمباني الكلية، وتطبيقها بالتعاون مع وحدة السلامة والصحة المهنية بالجامعة.
– إعداد تقارير متابعة دورية وسنوية عن نشاط المكتب.
– المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.
– المشاركة في ورش العمل والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بداخل وخارج الكلية.
– إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية ذات العلاقة بنشاط مكتب الشؤون الإدارية والمالية.

مكتب اتحاد الطلبة
مكتب الاتحاد بالكلية هو مؤسسة نقابية طلابية مستقلة وهو الكيان الشرعي والوحيد وهو أحد فروع الاتحاد العام لجميع الطلبة الدارسين في كلية الصحة العامة بجامعة بنغازي.
Share This